أبو النصر، حامد مصطفى طه، جابر، سعيد عادل سعيد. (2024). فاعلية بعض تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تنمية الأداء التدريسي والوعي بالمستحدثات التكنولوجية لدى طلاب شعبة الجغرافيا بكلية التربية جامعة الأزهر. مجلة التربية، جامعة الأزهر، 43(204)، 256-327.
أبو الوفا، محمد، الجعيدي، عمر. (2024). الهوية المهنية للمعلم وعلاقتها بالرغبة في ترك العمل بالتدريس والاحتراق المهني لدى معلمي المرحلتين الابتدائية والإعدادية بالأزهر الشريف. مجلة البحث العلمي في التربية، 25(6)، 130-188.
أبو عماشة، نادية إبراهيم حسن. (2023). برنامج تدريبي قائم على استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيًا لتنمية مهارات التميز التدريسي لدى معلمي العلوم أثناء الخدمة. مجلة تطوير الأداء الجامعي، 21(1)،327-350.
أحمد، سارة عبد الستار الصاوي. (2022). برنامج قائم على نموذج تيباك TPACK لتنمية التميز التدريسي والتفكير السابر لدى الطلاب المعلمين شعبة الدراسات الاجتماعية بكلية التربية. مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية، 19(135)، 188-235.
الأحمدي، طلال حمد فرز، القحطاني، خالد مريع. (2022). متطلبات تطبيق الذكاء الاصطناعي من وجهة نظر المعلمين بمنطقة المدينة المنورة التعليمية وفقًا لمعايير الأمن السيبراني. المجلة الدولية للعلوم التربوية والنفسية، 71(3)، 529-579.
البحيري، خلف، هبة، عماد، آدم، أمينة. (2023أ). نموذج مقترح لتعزيز الهوية المهنية للمعلمين باستخدام مجتمعات التعلم المهنية في مصر. مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية، كلية التربية، جامعة سوهاج، 14(1)، 95-131.