إبراهيم عبد العزيز البعلى. (2001). فعالية تنظيم محتوى منهج العلوم وفق نظريتي "جانييه" الهرمية و"رايجلوث" التوسعية في التحصيل والتفكير الناقد لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي. رسالة دكتوراه. كلية التربية ببنها.
أحلام دسوقى إبراهيم. (2023). أثر اختلاف مستويات الدعم عبر روبوتات الدردشة التفاعلية ببيئة تعلم منتشر في تنمية مهارات تصميم وإنتاج مصادر التعلم الرقمية والتقبل التكنولوجي لدى طلاب الدراسات العليا في التربية الخاصة. مجلة جامعة جنوب الوادى الدولية للعلوم التربوية، 6(11)، 1100 - 1243.
أحلام محمد عبدالله، ومنار حامد عبد الله. (2021). التفاعل بين نمطي الإبحار والأسلوب المعرفي في بيئة التعلم المنتشر وأثره على إكساب المهارات الحاسوبيه والتقبل التکنولوجي لدى طلبة تكنولوجيا التعليم. المجلة العلمية للدراسات والبحوث التربوية والنوعية،6 (16)، 51- 173.
أحمد سعيد الحريرى. (2016). آثار استخدام أجهزة التكنولوجيا الشخصية والوعي بآثارها والعوامل المرتبطة بها لدى عينة من طلبة المراحل المتوسطة والثانوية. مجلة كلية التربية بالإسماعيلية، (34)، 25 - 80.
أحمد عبد الغنى نظير. (2024). أثر اختلاف تصميم بيئة محفزات الألعاب الإلكترونية القائم على نظريتي (معالجة المعلومات / البنائية الاجتماعية) في تنمية بقاء أثر التعلم وخفض الإجهاد التكنولوجي وتحليل المشاركات لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. الجمعية المصرية لتكنولوجيا التعليم، 33(2)،79 -314.
أحمد عدلى حسين، وعلى سيد عبد الجليل، وحمدى محمد البيطار، وماريان ميلاد منصور. (2023). أثر بيئة إلكترونية قائمة على التعلم المنتشر لتنمية بعض مهارات تصميم قواعد البيانات لدى طلاب المرحلة الثانوية التجارية. مجلة كلية التربية- جامعة أسيوط، 39(4)، 103-136.
إسراء أحمد ضرار. (2024). الخوف المرضي من فقدان الهاتف النقال "النوموفوبيا" وعلاقته بالأفكار الاجترارية لدى طلاب الجامعة. مجلة العلوم التربوية جامعة جنوب الوادي - كلية التربية بالغردقة، 7(2)، 684-738.