1- إبراهيم، هناء السيد (2016). دور المؤشرات التعليمية في تقويم أداء المؤسسات التعليمية. ورقة عمل مقدمة للمؤتمر العربي السادس لضمان جودة التعليم. القاهرة
2- أحمد، حنان إسماعيل (2014). مؤشرات قياس الفاعلية التعليمية: مدخل لاعتماد مؤسسات التعليم العالي. المؤتمر القومي السنوي الثامن عشر: تطوير منظومة الأداء في الجامعات العربية في ضوء المتغيرات العالمية المعاصرة. العدد 26. مرکز تطوير التعليم الجامعي. جامعة عين شمس، القاهرة
3- إطار التحسين المدرسي ومؤشرات الجودة في دولة الکويت (2017) السعي نحو التميز.(د.ن).
4- البعادي، هاشم فوزي، والطائي يوسف حجيم (2011). التعليم الجامعي من منظور إداري. قراءات وبحوث. عمان: دار اليازوري.
5- بن نوح، خالد موسى (2015). تطوير مؤشرات أداء الإدارات العامة للتعليم في المملکة العربية السعودية. رسالة دکتوراه غير منشورة. کلية الدراسات العليا، الجامعات الأردنية.
6- الحمدان، جاسم، والهيلم، منيرة (2020).تبسيط التخطيط: التخطيط التربوي والمدرسي: تطبيقات عملية. الکويت :دار المسيلة
7- الرويشد، خلود (2018). واقع تطبيق مؤشرات قياس الأداء في الإدارة العامة للتعليم بمدينة الرياض. رسالة ماجستير غير منشورة، کلية الشرق العربي، الرياض، المملکة العربية السعودية.
8- الشمري،أحمد صبر(2015).تطوير التعليم الثانوي في دولة الکويت في ضوء معايير الجودة. مجلة البحث العلمي في التربية. 16(5)، 507-542.
9- طه، هناداي(2015). مخرجات التعليم واحتياجات المجتمع الخليجي. ورقة عمل مقدمة للمؤتمر الدولي "مؤتمر التربية وقضايا التنمية في المجتمع الخليجي “. کلية التربية. جامعة الکويت
10- عداوي، عائشة حسن؛ البطاينة سناء محمد (2019) الممارسة الإدارية والفنية لدى قائدات مدارس صبيا وأثرها في تحقيق جودة الأداء المدرسي. المجلة التربوية لکلية التربية بجامعة سوهاج. مج 60، 141-179.
11- العوشن، محمد بن سعود (2019). مؤشرات قياس الأداء للمدارس الثانوية بوزارة التعليم بالمملکة العربية السعودية في ضوء الخبرات العالمية.“نموذج مقترح". رسالة دکتوراه غير منشورة، جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.
12- الغنبوصي، سالم؛ صلاح الدين، نسرين؛ الحوسنيه، هدى (2018) متطلبات تقويم الأداء المؤسسي في مدارس التعليم الأساسي بسلطنة عمان: دراسة ميدانية. المجلة التربوية، الکويت. ع ١٢٩، ٢٥٥-٢٩٨.
13- الغيثي، هاني سعيد (2012). معايير إدارة الجودة الشاملة في تطوير الأداء المدرسي في سلطنة عمان: نموذج مقترح. أطروحة دکتوراه غير منشورة، جامعة تونس.
14- القحطاني، مشبب بن عايض (2011). واقع قياس الأداء للأجهزة الحکومية. ورقة مقدمة إلى ندوة قياس الأداء في الأجهزة الحکومية تجارب محلية ودولية. معهد الإدارة العامة، الرياض.
15- کافي، مصطفى يوسف (2016). إدارة الأداء. عمان: دار حامد للنشر والتوزيع.
16- مجيد، سوسن شاکر (2011). تقويم جودة الأداء في المؤسسات التعليمية. عمان: دار الصفاء للنشر والتوزيع.
17- مرسي، سعيد محمود؛ عبدالله، محمد عبدالله (2012). مؤشرات الأداء التعليمي: مدخل لتطوير الفاعلية والتحسين المدرسي: تصور مقترح. المجلة العلمية لکلية التربية جامعة أسيوط. 28(4)، 370 -440.
18- الورثان، عدنان أحمد بن راشد (2015م). مؤشرات الأداء المؤثرة في التعليم الجامعي: دراسة تحليلية في ضوء مبادئ الاعتماد الأکاديمي. مجلة العلوم التربوية، کلية الدراسات العليا للتربية، جامعة القاهرة 23 (3). 249-299.
19- وزارة التربية (2013). الإطار المرجعي والتنفيذي لبرنامج وزارة التربية نحو تطوير المنظومة التعليمية في دولة الکويت.
20- وزارة التربية (2016). إدارة التخطيط، إحصائية أسماء المدارس ومواقعها للتعليم العام الحکومي في دولة الکويت.
21- وزارة التعليم (2018). دليل المؤشرات التعليمية إدارة التعليم بمحافظة صبيا، الإصدار الأول. المملکة العربية السعودية.
22- Bambrick-Santoyo, P. (2010). Driven by data: A practical guide to improve instruction. John Wiley & Sons.
23- Halverson, R., Grigg, J., Prichett, R., & Thomas, C. (2007). The new instructional leadership: Creating data-driven instructional systems in school. Journal of School Leadership, 17(2), 159-194.
24- Jackson, S. A., & Lunenburg, F. C. (2010). School performance indicators, accountability ratings, and student achievement. American Secondary Education, 27-44.
25- Levin, J. A., & Datnow, A. (2012). The principal role in data-driven decision making: Using case-study data to develop multi-mediator models of educational reform. School Effectiveness and School Improvement, 23(2), 179-201.
26- Luo, M. (2008). Structural equation modeling for high school principals' data-driven decision making: An analysis of information use environments. Educational Administration Quarterly, 44(5), 603-634.
27- Mandinach, E. B. (2012). A perfect time for data use: Using data-driven decision making to inform practice. Educational Psychologist, 47(2), 71-85
28- Saffar, N., & Obeidat, A. (2020). The effect of total quality management practices on employee performance: The moderating role of knowledge sharing. Management Science Letters, 10(1), 77-90.
29- Summak, M. S., & Kalman, M. (2020). A Q-Methodological Analysis of School Principals’ Decision-Making Strategies during the Change Process at Schools. Center for Educational Policy Studies Journal, 10(2), 123-144.
30- Yoon, S. Y. (2016). Principals’ data-driven practice and its influences on teacher buy-in and student achievement in comprehensive school reform models. Leadership and Policy in Schools, 15(4), 500-523.