نوع المستند : المقالة الأصلية
المؤلفون
1 مدرس الصحة النفسية - کلية التربية - جامعة الإسکندرية
2 مدرس علم النفس التربوي- کلية التربية - جامعة الإسکندرية
المستخلص
الكلمات الرئيسية
1. إبراهيم محمد سعد عبده ( 2019) . التفاؤل ومستوى الطموح وعلاقتهما باستراتيجيات مواجهة الضغوط لدى طلاب الدراسات العليا . المجلة المصرية للدراسات النفسية . 29 (104) 1-50.
2. أحمد عمرو عبد الله ( 2015) . الضغوط الأکاديمية وعلاقتها بکل من القلق وفعالية الذات الأکاديمية بين طلبة الجامعة . دراسات نفسية . 25 ( 2 ). 187- 211.
3. أسماء عبد المنعم أحمد عرفان ( 2020). الإسهام النسبي لصعوبات التنظيم الانفعالى فى التنبؤ بالاحتراق الأکاديمي لدى طالبات الجامعة. مجلة البحث العلمى فى التربية . کلية البنات للآداب والعلوم والتربية . جامعة عين شمس . 21(7). 171 – 206.
4. آمال عبد السميع باظة ، مروة نشأت معوض ، أحمد فرج فهمي (2018) .فعالية برنامج تدريبي قائم علي التنظيم الأنفعالي لخفض الرهاب الاجتماعي لدي المراهقين الموهوبين ، مجلة کلية التربية . جامعة کفر الشيخ . 18(2) ، 607- 632 .
5. أمل عبد المنعم محمد علي (2018) . النموذج البنائي للعلاقات بين الإنتماء الإجتماعي والإندماج الجامعي والضغوط الأکاديمية والسلوک الاجتماعي لدي طالبات کلية التربية جامعة بيشة . مجلة کلية التربية . جامعة کفر الشيخ . 18(2) .507-590 .
6. أمنة حکمت أحمد خصاونه . التنظيم الانفعالى وعلاقته بالتفکير الإيجابي لدى طلبة جامعة اليرموک . مجلة جامعة القدس المفتوحة للأبحاث والدراسات التربوية والنفسية . 11( 30) . 30 -46
7. إيمان خالد عيسى وأمانى فرحات عبد المجيد( 2021) . نمذجة العلاقات السببية بين المتانة العقلية وتنظيم الانفعالات والرفاهة النفسية لدى عينة من طلاب کلية التربية . المجلة المصرية للدراسات النفسية . 31(110). 71-130
8. بشرى أحمد جاسم العکايشي و إيمان محمد حمدان الطائي ( 2015). التحمل النفسي لدى المرشيدين التربويين . مجلة البحوث التربوية والنفسية . ع 8 . 102- 145.
9. حدة يوسفى ( 2017) . الشعور بالتماسک النفسي کمورد صحى ، قراءة فى المفهوم والأبعاد والوظيفة . دراسات جامعة عمار ثليجى بالأنواط . ع 52 . 99- 109