1- آمال عبدالسميع باظة (2003 ) . اضطرابات التواصل وعلاجها. القاهرة ، مکتبة الأنجلو المصرية.
2- أحمد فهمي السحيمي (2011 ) . تشخيص وعلاج الطفل التوحدي والطفل العنيف ، القاهرة ، دار السحاب للنشر والتوزيع .
3- إبراهيم بدر (2004 ) . الطفل التوحدي ( تشخيص وعلاج ) الأردن, عمان ، دار الأوائل للطباعة والنشر.
4- حامد عبد السلام زهران ( 2004 ) . علم نفس (الطفولة والمراهقة )، القاهرة ، عالم الکتب.
5- فاروق محمد صادق ( 2006 ) . " تنوع حالات التوحد في التشخيص ، دورة تدريبية في کيفية التعامل مع الأطفال التوحديين " في الفترة من 10 / 7 / 2006 الى 10 / 8 / 2006 بمرکز الارشاد النفسي ، جامعة عين شمس.
6- سهى أحمد أمين نصر ( 2002 ) . الاتصال اللغوي للطفل التوحدي ، التشخيص - البرامج العلاجية ، عمان ، المملکة الأردنية الهاشمية ، دار الفکر للطباعة والنشر والتوزيع ،
7- ماجد السيد عمارة ( 2005 ) . إعاقة التوحد بين التشخيص والتشخيص الفارق ، القاهرة مکتبة زهراء الشرق .
8- حامد علي کامل (2003 ). " الأوتيزم ( التوحد ) الإعاقة الغامضة بين الفهم والعلاج " ، مرکز الإسکندرية للکتاب ، الاسکندرية.
9- محمد على فتيحه (2001 ). " معا نتواصل لحياة افضل " حلقة نقاشيه حول التوحد ، مؤتمر ذوي الاحتياجات الخاصة ، الإمارات العربية المتحده ، الشارقة ، فى الفترة من 5 – 7 يونيو 2001.
10- محمد محروس الشناوي ، محمد السيد عبد الرحمن (1998) . العلاج السلوکي الحديث ، أسسه وتطبيقاته ، القاهرة دار قباء للطباعة والنشر.
ثانياً : المراجع الأجنبية
11- Anthony, Sigel ( 2005 ) . Short , Long Term Memory Recognition For Child With Autism, J,. Of Autism And DeveloPment Disorder vol (35) N(3) P.P2-8.
12- Birll M., ( 2001 ). keysto parnting the child with autism. Barron ,s educational Series. Lnc. , p. 31 – 32, new York U.S.A.
13-Gail W., Julie O., Anna Mary A., and Lonnie S., (2003). Autism and associated medical and familia factors: A case control study. Journal of developmental and physical disabilities. Dec., Vol. 15(4). Pp 335-349.
14- Haduon. d ; Bavon cohen , ( 1997 ). Does teaching theory of mind have on effect on the Ability to develop conversation in children Autism ? J. Autism disorder V 27 (5). PP; 519 – 518. L 37
15-Karmali , Irfo Amirali L (2000) . Reducing palilalia and echolalia by teaching the tactoperant to young children with autism. thesis ( Ed.D ) – Columbia University Teachers College. 2000 108. P Vol : 61 – 06 , section : B Page : 3265
16-Leaf, J. ; Taubman, M. ; Bloomfield, S. ; Rafuse, L. ; Leaf, R. ; McEachin, J. & Oppenheim, M. (2009). Increasing Social Skills and Pro-Social Behavior for Three Children Diagnosed with Autism Through the Use of a Teaching Package. Research in Autism Spectrum Disorders, Vol. (3), No. (1), Pp. 275-289.
17 - Rein Raelyhnnep., ( 2005 ). observation study of the use of verpal preservations person with autism , D.A.L Vol. (48). NO. (7) , January , P. 1736. A.
18- Stewart , marilyn. ( 2002 ). Defferential language processing in children diagnosis with autism. A Veto spective investigation : Thesis ( Ph.D) Alliant International University , Fresno. 2002 55 P. Vol. 63 – 08 section : B, page : 3941.
19- Sullivan ,michelle. ( 2002 ). Communicative functions of echolalia in children with autism : Assesment and treatment : dissrtation abstract international. Volume : 63 ; IO , section : B , Page : 4948.