1- أبو العلا، هالة سعيد عبد العاطى، زين العابدين ،نجوى محمد،ابو عرب ، إيمان شعبان (2021) : رؤية إستشرافية لتطوير منهج الإقتصاد المنزلى فى ضوء متطلبات جودة البناء القيمى للمرحلة الإعدادية ، مجلة البحوث فى مجالات التربية النوعية ، کلية التربية النوعية، جامعة المنيا ،(33) ،مارس ، 615 -665 .
2- البزنط ، أندريا أنور أيوب(2021): فاعلية برنامج تدريبى قائم على فنيات تحليل السلوک التطبيقى لمعلمات الأطفال المعاقيين ذهنياً لتنمية الوعى الوقائى من بعض لأمراض الممعدية الشائعة کوفيد 19 لدى الأطفال : دراسة ميدانية ، مجلة الطفولة والتربية ، جامعة الأسکندرية ، 45 (13) ، يناير ، 409 -496 .
3- الحربى ، نوره عبد العزيز (2020) :أثر أنشطة تعليمية مقترحة فى مقرر العلوم على تنمية الوعى بأبعاد التربية الوقائية لدى طالبات المرحلة المتوسطة ، المرکز القومى للبحوث غزة، مجلة العلوم التربوية والنفسية ،4(24) ، يونيو ،83 -103 .
4- الرشيدى ،عايض (2018) .التربية الوقائية ومتطلبات الوعى الصحى بمدارس التعليم العام بدولة الکويت : رياض الأطفال انموذجاً ، مجلة العلوم التربوية ، جامعة القاهرة ، کلية الدراسات العليا للتربية ، 26(2) ، ابريل ، 378 -402 .
5- العتيبى ، ريم بنت محمود (2020) : التحديات التى واجهت الأسر السعودية فى تعليم أبنائها فى ظل جائحة کورونا المستجد (Covid -19) ، المجلة العربية للنشر العلمى ، مرکز البحث وتطوير الموارد البشرية ، (22) ، 152 -175 .
6- العنانى ، حنان عبد الحميد (2016) : الصحة النفسية ، القاهرة :دار الفکر العربى للنشر والتوزيع .
7- الفرع ، صلاح الدين عبد الکريم عبد الله (2009) . برنامج محوسب ودوره فى تنمية مفاهيم التربية الوقائية فى التکنولوجيا لدى طلبة الصف التاسع الأساسى ، رسالة ماجيستير غير منشورة ، کلية التربية ، الجامعة الاسلامية ، غزة.
8- الفوزان ، هيفاء (2020) : مستوى الوعى الوقائى من فيروس کورونا المستجد "Covid – 19" لدى طالبات جامعة شقراء ، مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية ، کلية التربية ، جامعة عين شمس ، 44(4) ، 450 -485 .
9- الناشف ، هدى محمود (2010) : إستراتيجة التعلم والتعليم فى الطفولة المبکرة ، القاهرة : دار الفکر العربى .
10- بشير ، سعد زغلول (2003). دليلک إلى البرنامج الإحصائي (SPSS). بغداد : منشورات المعهد العربي للتدريب والبحوث الإحصائية.
11- بن ضحيان ، سعود وعبد الحميد ،عزت (2002)، معالجة البيانات باستخدام برنامج SPSS، الجزء الثاني، الکتاب الرابع سلسلة بحوث منهجية، الرياض : مکتبة الملک فهد الوطنية.
12- حجازى ، اعتدال بنت عبد الرحمن بن على (2006) : تنمية التربية الوقائية لدى تلاميذ المدرسة الإبتدائية ، المؤتمر العلمى العربى الأول للتربية الوقائية وتنمية المجتمع فى ظل العولمة ، کلية التربية بسوهاج جامعة جنوب الوادى ،2، ابريل ، 290 -326 .
13- خليفة ، عبد الله حربى ، سعودى ، منى عبد الهادى ،الخطيب ، منى فيصل أحمد (2020) . فاعلية وحدة مقترحة قائمة على الإنجازات العلمية التکنولوجية المعاصرة فى تنمية الوعى الوقائى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ، مجلة البحث العلمى فى التربية ، جامعة عين شمس ،کلية البنات للاّداب والعلوم والتربية ، 9 (21) ، سبتمبر ،502 -531 .
14- سعد، نهى ومها، نوير (2020) : کتاب تفاعلى فى الإقتصاد المنزلى بتقنية الواقع المعزز لبناء الوعى الوقائى والتمکن من إدارة الذات لمواجهة تداعيات جائحة کورونا المستجد (covid -19 ) ،المجلة المصرية للإقتصاد المنزلى ، 36 (1)، 297 -344 .
15- سعودى، منى عبد الهادى (2015) . ملامح فى الثقافة العلمية ، القاهرة : دار تويا للنشر والتوزيع .
16- شحاته ، حسن والنجار، حسين (2006). معجم المصطلحات التربوية والنفسية .القاهرة : الدار المصرية اللبانية.
17- صالح ،سعيد عبد المنعم (2017) . فاعلية تدريس وحدة متکاملة من العلوم والدين فى تنمية الوعى الوقائى لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية ، رسالة ماجيستير ، جامعة الازهر ، القاهرة.
18- طه ، محمود إبراهيم عبد العزيز (2008). فعالية برنامج مقترح فى التربية الوقائية لتنمية الوعى بأنفلونزا الطيور لدى طلاب المدارس الثانوية الزراعية ، مجلة دراسات عربية فى المناهج وطرق التدريس ، (130) ، 54 – 15 .
19- عباس ، هناء عبده على (2014) . مدى وعى التلاميذ المعاقين عقلياً القابلين للتعلم ببعض السلوکيات الوقائية ومدى تناول کتب العلوم لها ، المجلة المصرية للتربية ،17(4) ، 121 -155 .
20- عبد الله ،عزة و الدفراوى ، نرمين (2019) . مقرر فى التربية الوقائية قائم على انشطة المهارات الحياتية (برنامج إعداد المعلم کلية التربية جامعة الأسکندرية) ، مجلة کلية التربية ، جامعة الأسکندرية ، 29 (5) ، 405 – 456.