هدفت هذه الدراسة تعرف درجة رضا طلبة جامعة عمان الأهلية عن اجراءات التسجيل من وجهة نظرهم، وعلاقة درجة الرضا بمتغيرات : نوع الکلية، السنة الدراسية ، والجنسية. استخدمت استبانة مکونة من (18) فقرة تمثّل اهم خدمات التسجيل ، موزعة ة في مجالين، هما: إجراءات التسجيل، والعاملين في التسجيل. صُممت الاستجابة على أداة الدراسة، وفق مقياس ليکرت Lekert الخماسي. طبقت على عينة مؤلفة من (370) فرداً اختيرو بطريقة عشوائية. وکانت نتيجة الدراسة أن تقديرالطلبة لدرجة الرضا عن خدمات التسجيل في الجامعة عموماً کان ( متوسطاً ) ، وأوضحت نتائج الدراسة عدم وجود فروق دالة إحصائياً تعزى لمتغيرات نوع الکلية، السنة الدراسية ، والجنسية .في درجة الرضا عن اجراءات التسجيل .
الحجار، رائد، و المبحوح، أحمد. ( 2008 ) . رضاطلبةجامعةالأقصىعنجودةالخدماتفي عملياتالتسجيلوالإرشادالأکاديمي. فلسطين، جامعة الأقصى.
الحسنية، سليم ابراهيم. (2009). " مدى رضا طلبة کلية الاقتصاد في جامعة حلب عن مستوى الأداء الإداري والأکاديمي لکليتهم". دراسة مسحية، مجلة جامعة دمشق للعلوم الاقتصادية والقانونية ، المجلد 25، العدد الثاني.
حلس، سالم عبد الله. (2013). "أثر جودة الخدمة التعليمية على رضى الطلبة".دراسة تطبيقية على طلبة الماجستير بالجامعة الإسلامية. فلسطين، جامعة غزة.
شهاب، أحمد، (1986) ، مشکلات التسجيل في الجامعات الأردنية من وجهة نظر الطلبة، أطروحةماجستيرغيرمنشورة، جامعة اليرموک، إربد، الأردن.
صوالحة، عونية والعمري، أسماء.(2013) " دراسة وصفية لأهمية الحاجات الأکاديمية في جامعة عمان الأهلية ومستوى رضا الطلبة عن مدى تحقق هذه الحاجات" مجلةالجامعةالإسلاميةللدراساتالتربويةوالنفسية ،جامعة غزة، المجلد 21 ، العدد(1).
عالية،محمد کمال و خليفة، غازي جمال و سعادة، جودت أحمد.(2007)." دراسة ميدانية لمشکلات التسجيل والإرشاد الأکاديمي الجامعي". دراسات،العلومالتربوية، المجّلد 34 ، العدد،2.
عبد الکريم، مجدي،( 2006). "واقع الخدمات الإرشادية الطلابية في مؤسسات التعليم العالي بسلطنة عمان"، مؤتمر الإرشاد الأکاديمي، جامعة الرستاق، سلطنة عمان.
عبد المحسن التقي، عبد العزيز وآخرون. ( 2008 ). " انطباعات الطلبة عن جودة الخدمة في جامعة الکويت والتعليم التطبيقي والجامعات الخاصة". مجلةالعلومالاجتماعية، المجلد 36 العدد 3.
القضاة، محمد أمين وخليفات، عبد الفتاح .(2013)." درجة رضا طلبة جامعة مؤتة عن الخدمات الجامعية من وجهة نظرهم". مجلة المنارة، جامعة ال البيت،المجلد 19، العدد (1)
صوالحة, عونية عطا. (2016). درجة رضا طلبة جامعة عمان الأهلية عن خدمات التسجيل في جامعتهم. مجلة کلية التربية - جامعة الإسکندرية, 26(3), 121-151. doi: 10.21608/jealex.2016.196605
MLA
عونية عطا صوالحة. "درجة رضا طلبة جامعة عمان الأهلية عن خدمات التسجيل في جامعتهم", مجلة کلية التربية - جامعة الإسکندرية, 26, 3, 2016, 121-151. doi: 10.21608/jealex.2016.196605
HARVARD
صوالحة, عونية عطا. (2016). 'درجة رضا طلبة جامعة عمان الأهلية عن خدمات التسجيل في جامعتهم', مجلة کلية التربية - جامعة الإسکندرية, 26(3), pp. 121-151. doi: 10.21608/jealex.2016.196605
VANCOUVER
صوالحة, عونية عطا. درجة رضا طلبة جامعة عمان الأهلية عن خدمات التسجيل في جامعتهم. مجلة کلية التربية - جامعة الإسکندرية, 2016; 26(3): 121-151. doi: 10.21608/jealex.2016.196605