1 – إياد البنا (2011): مستوى الوعي بمخاطر التلوث البيئي لدى معلمي المرحلة الأساسية، في قطاع غزة، ماجستير (غير منشورة)، الجامعة الإسلامية، غزة، فلسطين.
2 – إيناس أبو اللبن (2005): مستوى الوعي البيئي وعلاقته ببعض المتغيرات لدى طلبة کليات التربية في الجامعات الفلسطينية بمحافظة غزة، ماجستير (غير منشورة)، الجامعة الإسلامية، غزة، فلسطين.
3 – جورجيت دميان جورج (2002): متطلبات تفعيل الدور التربوي لرياض الأطفال والحلقة الابتدائية في تنمية الوعي البيئي في مرحلة الطفولة، المؤتمر السنوي الأول لمرکز رعاية وتنمية الطفولة، 25-26 ديسمبر 2002، 454.
4 – حمدي الصباغ (1999): الوعي البيئي لدى طلاب کلية المعلمين بالمدينة المنورة، ورقة عمل مقدمة للمؤتمر التربوي الثالث لإعداد المعلم، المنعقد بکلية التربية، جامعة أم القرى، السعودية، مکة المکرمة.
5 – راتب السعود (2007): الإنسان والبيئة – دراسة في التربية البيئية، ط2، عمان، الأردن، دار ومکتبة الحامد للنشر والتوزيع.
6 – سعاد الفجال، جمال العمرجي (2001): تنمية بعض أبعاد التنور البيئي لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي من خلال منهج الدراسات الاجتماعية في ضوء متطلبات الثورة المعرفية والتکنولوجيا المعاصرة، ورقة عمل مقدمة للمؤتمر العلمي الثالث عشر: مناهج التعليم والثورة المعرفية والتکنولوجيا المعاصرة، القاهرة، کلية التربية، جامعة عين شمس.