An Evaluation of the Writing Activities in the New Edition of English for Palestine 12 from Teachers' Perspective

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

درجة الدکتوراه في التعليم (منهج وتعليم اللغة الإنجليزية)

المستخلص

 
هدفت الدراسة الحالية إلى تقييم الأنشطة الکتابة المدرجة في الطبعة الجديدة لکتاب "الإنجليزية لفلسطين 12" من وجهة نظر المعلمين، ولتحقيق هدف الدراسة، قام الباحث بتطبيق الاستبانة المصممة والتي تم التحقق من صحتها، والمکونة من خمسين بنداً  (فقرة)  موزعة على خمسة مجالات، وقد شارک اثنان وأربعون من معلمي اللغة الإنجليزية للصف الثاني عشر في مدارس مديريات خان يونس، تم اختيارهم عشوائياً، حيث قاموا بتحديد الإختيارات الملاءمة لبنود الاستبانة خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2015-2016م، وقد کشفت نتائج الدراسة أن الدرجة الکلية للتقييم هي "عالية"، والتي تؤکد ملاءمة الأنشطة الکتابية لطلاب الصف الثاني عشر في المدارس الفلسطينية.

الكلمات الرئيسية


  1.  

     

    1. Abbas, I. (2011). Palestinian and Global Cultural Dimensions in English for Palestine Textbooks for Grades 11 & 12. Journal of Al-Quds Open University for Research and Studies - No. 24 (1) - July 2011.
    2. Abu Alhumous, O. (2010). Diagnosing Palestinian First Grade Students' Basic Mechanisms of EFL Reading. Paper presented at the Improving TEFL Methods & Practices at Palestinian Universities, First National Conference. Al-Quds Open University, Ramallah Palestine.
    3. Abu Ashiba, S. (2010). "An Analysis of the Incorporated Values in English for Palestine 12". Unpublished M. A. Thesis. The Islamic University of Gaza, Palestine.
    4. Akef, H. (2015). Evaluating the English Textbook "IRAQ OPPORTUNITIES" Book 6 for the 2nd Intermediate Stage. AL-USTATH No 215 - 2015AD, 1437AH. Available at: www.iasj.net/iasj?func=fulltext&aId=107078
    5. Ali, N. (2010). "An Evaluation of the Reading Texts & Exercises in SB & WB of English for Palestine - Grade 9. Unpublished M. A. Thesis. The Islamic University of Gaza, Palestine".
    6. Al-Mazloum, M. (2007). "Evaluating the Content of English for Palestine Grade Ten Textbook in the Light of the Standards for Foreign Language Learning". Unpublished M. A. Thesis. The Islamic University of Gaza, Palestine.