لقد اعتمدت ناشيونال جيوجرافيک National Geographic (NG) (2015) مصطلح التعليم الجغرافى Geo-Education؛ لوصف التعليم عن عالمنا؛ حيث عرفته بأنه: "مجموعة الخبرات داخل المدرسة، وخارجها، التى تعلم الشباب کيف يعمل عالمنا المترابط، وکيفية العمل بفاعلية فيه، فالتعليم الجغرافى يوفر للشباب جيداً وعن مقربة، فهم أساسى لکيفية عمل العالمين: البشرى، والطبيعى على المستويات: المحلية، والإقليمية، والعالمية". (Center for Geo-Education – National Geographic Education, 2015) . بينما عرفت نجلاء النحاس (2015) التعليم الجغرافى Geographic Education بأنه: "ذلک التعليم الذى يُعنى بتزويد الأفراد بخبرات تتمثل فى: معارف ومهارات وتصورات جغرافية، داخل المدرسة، وخارجها عن کيفية عمل العالمين: الطبيعى والبشرى على المستويات: المحلية والإقليمية والعالمية، تمهيداً لإعدادهم للحياة فى العالم الحديث، وتمکينهم من صنع القرارات المهمة فى حياتهم: الشخصية والمهنية والمدنية، وجعلهم مثقفين جغرافيا".
عبد المنعم أحمد الدردير. (2006). الاحصاء البارامترى واللابارامترى في اختبار فروض البحوث النفسية والتربوية والاجتماعية. (القاهرة : عالم الکتب).
غسان يوسف قطيط. (2009). حوسبة التقويم الصفى، ط 1. (عمان: دار الثقافة للنشر والتوزيع).
فؤاد أبو حطب وآمال صادق. (1991). مناهج البحث وطرق التحليل الاحصائي في العلوم النفسية والتربوية والاجتماعية، ط1. (القاهرة: مکتبة الانجلو المصرية).
فؤاد البهى السيد. (1979). علم النفس الاحصائي وقياس العقل البشري. (القاهرة: دار الفکر العربي).
نجلاء مجد مجد محمود النحاس. (2003). "تطوير برنامج التربية العملية؛ فى ضوء الکفاءات الآدائية لطلاب شعبة الجغرافيا بکلية التربية – جامعة الإسکندرية". رسالة ماجستير غير منشورة.(کلية التربية – جامعة الاسکندرية).
-----------------. (يناير 2015). "تصميم خطة استراتيجية لجمعية إفتراضية مصرية للتعليم الجغرافي (GEENS)؛ في ضوء المعايير الدولية لتقييم کفاءة الجمعية العلمية". مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية، ع66. (کلية التربية : جامعة عين شمس). ص ص 95 – 189.
النحاس, نجلاء مجد مجد محمود. (2016). دليل مرجعى قائم على المعايير المهنية لتدريس الجغرافيا المدرسية؛ لتنمية مهارات التحقيق الجغرافى بالعمل الميدانى لدى معلمى الجغرافيا. مجلة کلية التربية - جامعة الإسکندرية, 26(5), 23-156. doi: 10.21608/jealex.2016.200400
MLA
نجلاء مجد مجد محمود النحاس. "دليل مرجعى قائم على المعايير المهنية لتدريس الجغرافيا المدرسية؛ لتنمية مهارات التحقيق الجغرافى بالعمل الميدانى لدى معلمى الجغرافيا". مجلة کلية التربية - جامعة الإسکندرية, 26, 5, 2016, 23-156. doi: 10.21608/jealex.2016.200400
HARVARD
النحاس, نجلاء مجد مجد محمود. (2016). 'دليل مرجعى قائم على المعايير المهنية لتدريس الجغرافيا المدرسية؛ لتنمية مهارات التحقيق الجغرافى بالعمل الميدانى لدى معلمى الجغرافيا', مجلة کلية التربية - جامعة الإسکندرية, 26(5), pp. 23-156. doi: 10.21608/jealex.2016.200400
VANCOUVER
النحاس, نجلاء مجد مجد محمود. دليل مرجعى قائم على المعايير المهنية لتدريس الجغرافيا المدرسية؛ لتنمية مهارات التحقيق الجغرافى بالعمل الميدانى لدى معلمى الجغرافيا. مجلة کلية التربية - جامعة الإسکندرية, 2016; 26(5): 23-156. doi: 10.21608/jealex.2016.200400