1. أميرة إبراهيم القرشي ، "متطلبات الدمج الشامل للتلاميذ المعاقين سمعياً في مدارس وفصول التعليم العام" ، التربية وآفاق جديدة في تعليم ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة " المعاقون والموهوبون "في الوطن العربي، المؤتمر العلمي السنوي الثالث عشر، کلية التربية ، جامعة حلوان ، الفترة من 13-14 مارس 2005، ص67.
2. سهير الصباح ، سهيلة خميس ، وآخرون ، الصعوبات التي تواجه دمج الطلبة المعاقين من وجهة نظر العاملين في المدارس الحکومية الأساسية في فلسطين ( السلطة الوطنية الفلسطنية : وزارة التربية والتعليم العالي )، 2008، ص1
3. Lilian Mariga,Lineo Phachaka, Integrating Children with Special Needs into Regular Primary Schools in Lesotho,(Ministry of Education Maseru: Lesotho,1993),P.14.
4. UNESCO: World Conference on Special Needs Education: Access and Quality, Salamanca, Spain, 7- 10 June, 1994, P.9.
5. وزارة التربية و التعليم ، قرار وزارى رقم (94) لسنة 2009 بشأن قبول التلاميذ ذوى الإعاقة الطفيفة بمدارس التعليم العام .