اللغة وسيلة لتجلية فکر الإنسان؛ فبها يفکر وينقل فکره ويجعله قابلا للتداول، فهي للتعايش والتفاعل بين أفراد المجتمع، وبها ينمو اجتماعيًا ومعرفيًا؛ وهي ضرورية لبناء مهارات التواصل، ومحورية في منظومة الثقافة؛ لارتباطها بالتراث والقيم والمعتقدات، کما تمثل اللغة واجهة الخطاب المعرفي الذي يخدم مصالح الأنظمة والمنظمات والمؤسسات والأفراد، فضلا عن استخدامها في استيعاب جميع مجالات العلوم والمعارف، وعليها يرتکز مجتمع المعرفة، سواء کانت لغة إنسانية طبيعية أم لغة اصطناعية؛ من هنا فإن لغة کل أمـة هي جزء لا يتجزأ من شخصيتها، وحضارتها، وموروثها التاريخي والثقافي.
إبراهيم, صفاء محمد محمود. (2015). مدى تنوع النصوص في کتب المطالعة بالمرحلة الثانوية بالمملکة العربية السعودية. مجلة کلية التربية - جامعة الإسکندرية, 25(5), 23-85. doi: 10.21608/jealex.2015.206132
MLA
صفاء محمد محمود إبراهيم. "مدى تنوع النصوص في کتب المطالعة بالمرحلة الثانوية بالمملکة العربية السعودية", مجلة کلية التربية - جامعة الإسکندرية, 25, 5, 2015, 23-85. doi: 10.21608/jealex.2015.206132
HARVARD
إبراهيم, صفاء محمد محمود. (2015). 'مدى تنوع النصوص في کتب المطالعة بالمرحلة الثانوية بالمملکة العربية السعودية', مجلة کلية التربية - جامعة الإسکندرية, 25(5), pp. 23-85. doi: 10.21608/jealex.2015.206132
VANCOUVER
إبراهيم, صفاء محمد محمود. مدى تنوع النصوص في کتب المطالعة بالمرحلة الثانوية بالمملکة العربية السعودية. مجلة کلية التربية - جامعة الإسکندرية, 2015; 25(5): 23-85. doi: 10.21608/jealex.2015.206132