يحتاج الإنسان للفن احتياجا أساسيا بحکم تکوينه الطبيعى کمبدع، ويحتاج له کمتلق، يدعم وجهة النظر هذه "أن ستا من غرائز الإنسان الطبيعية التى يحددها علم النفس ذات علاقة بالإحساس بالجمال، وتذوق الفن، وإبداعه، وتبرر تبريرا قويا الممارسة الفنية وهى:
الاتصال، ويشبعها الحديث والإصغاء. المحاکاة، ويشبعها التقليد والتمثيل. التشکيل، ويشبعها التلوين والرسم والتصوير. الإيقاع، ويشبعها الموسيقى والرقص. المعرفة، ويشبعها الإطلاع، ومعرفة أسباب الظواهر وکنه الأشياء. التکوين والإنشاء، ويشبعها ممارسة العمل، وصنع الأشياء.
مسعود, سماح خميس. (2014). نظرية المسرح الإسلامى (النص والعرض). مجلة کلية التربية - جامعة الإسکندرية, 24(2), 285-317. doi: 10.21608/jealex.2014.231244
MLA
سماح خميس مسعود. "نظرية المسرح الإسلامى (النص والعرض)". مجلة کلية التربية - جامعة الإسکندرية, 24, 2, 2014, 285-317. doi: 10.21608/jealex.2014.231244
HARVARD
مسعود, سماح خميس. (2014). 'نظرية المسرح الإسلامى (النص والعرض)', مجلة کلية التربية - جامعة الإسکندرية, 24(2), pp. 285-317. doi: 10.21608/jealex.2014.231244
VANCOUVER
مسعود, سماح خميس. نظرية المسرح الإسلامى (النص والعرض). مجلة کلية التربية - جامعة الإسکندرية, 2014; 24(2): 285-317. doi: 10.21608/jealex.2014.231244