الإعلان التلفزيوني هو رسالة اتصالية هادفة ومقصودة تسعى إلى إقناع الجمهور وإشباع حاجاتهم عن طريق عرض المنتج بشکل يحقق الجذب والتشويق والتأثير، ولابد أن تصل فکرته إلى المستويات العمرية المستهدفة، ليحقق درجة عالية من الإتصال من خلال حرکة الصورة وتجسيد المواقف وقوة المصداقية. لذا يرى الباحثان أن عملية صناعة وإخراج الإعلان التلفزيونى لابد وأن تخضع لقيم درامية وجمالية وفکرية ومن هنا جاءت تساؤلات البحث حول کيفية يتم بناء الإعلان التلفزيونى دراميًا وجماليًا؟ وما دور العلامات البصرية والسمعية في توصيل الرسالة الإعلان والتأثير على المتلقي؟ واختار الباحثان الإعلان السنوى لکل من: واختار الباحثان الإعلان السنوى لکل من: -شرکة زين للاتصالات (لا ينسانا الله) لعام 2020. -شرکة فودافون للاتصالات (عزوتنا) لعام 2020. للوقوف على کيفية توظيف البنية الدرامية والجمالية فيهما لتحقيق الهدف المرجو من الإعلان. وأوضح البحث أن العلاقات والعناصر المرئية والمسموعة الموظفة في الإعلان التلفزيوني هي عوامل فاعلة لتقديم مستويات من الأداء الوظيفي والجمالي، لتحقيق إستجابات نفسية يحتمل أن يتخذها المتلقي تجاه الرسالة الإعلانية.
زنکوى, محمد عبد الکريم ذياب, & عبد الله, حسين على حسين. (2022). البنية الدرامية والجمالية للإعلان التلفزيوني "إعلان شرکات الاتصال نموذجًا". مجلة کلية التربية - جامعة الإسکندرية, 32(2), 341-365. doi: 10.21608/jealex.2022.239045
MLA
محمد عبد الکريم ذياب زنکوى; حسين على حسين عبد الله. "البنية الدرامية والجمالية للإعلان التلفزيوني "إعلان شرکات الاتصال نموذجًا"". مجلة کلية التربية - جامعة الإسکندرية, 32, 2, 2022, 341-365. doi: 10.21608/jealex.2022.239045
HARVARD
زنکوى, محمد عبد الکريم ذياب, عبد الله, حسين على حسين. (2022). 'البنية الدرامية والجمالية للإعلان التلفزيوني "إعلان شرکات الاتصال نموذجًا"', مجلة کلية التربية - جامعة الإسکندرية, 32(2), pp. 341-365. doi: 10.21608/jealex.2022.239045
VANCOUVER
زنکوى, محمد عبد الکريم ذياب, عبد الله, حسين على حسين. البنية الدرامية والجمالية للإعلان التلفزيوني "إعلان شرکات الاتصال نموذجًا". مجلة کلية التربية - جامعة الإسکندرية, 2022; 32(2): 341-365. doi: 10.21608/jealex.2022.239045