هدفت هذه الدراسة إلى معرفة واقع استخدام الدراما في التعليم من وجهة نظر معلمي تربية إربد الأولى،وتکونت عينة الدراسة من (150) معلماً ومعلمة ، من معلمي اللغة العربية، والتربية الاجتماعية، والتربية الفنية في تربية إربد الأولى، تم اختيارهم بطريقة عشوائية من مجتمع الدراسة، واستخدمَ الباحث استبانة مکونة من (40) فقرة، حيث بلغ معامل الثبات للأداة (0.86). وقد أظهرت نتائج الدراسة أنّ واقع استخدام الدراما في التعليم من وجهة نظر معلمي تربية إربد الأولى کان بدرجة متوسطة، کما أظهرت وجود فروق ذات دلالة إحصائية لصالح المؤهل العلمي (بکالوريوس فأکثر)، وإلى عدد سنوات الخبرة. وکان الفرق لصالح فترة الخبرة (أقل من 5 سنوات). وأوصى الباحث بعقد ورشات تعليمية وتدريبية أکثر فاعلية، تهتم بواقع استخدام الدراما في التعليم في وزارة التربية والتعليم ومؤسسات التعليم العالي .
حسني، قاسم. (1999) . أثراستخدامالدرامافيالتحصيلالدراسيلدىطلبةالصفالأولمتوسطفي المدارسالتابعةلوزارةالتربيةوالتعليمالکويتية. رسالة ماجستير غير منشورة ،جامعة الجهرة، الکويت.
حمداوي، جميل. (2009 ). الدرامــــا التعليمية.الجمعية العربية لنقاد المسرح ، متاح على الرابط www.nwarce.com
حلس، عزام. (2000). اتجاهات معلمي المرحلة الأساسية الدنيا في مدارس وکالة الغوث في غزة نحو استخدام المسرح في التعليم. مجلةالتربيةتصدرعندائرةالتربيةوالتعليمفيوکالةالغوث،ع1،فلسطين .
الرجعي، سوزان . (2002) .توظيفالدرامافيعمليتيالتعلموالتعليم. مرکز الإعلام والتنسيق التربوي، البيرة ، رام الله، فلسطين.
الزيودي, مخلد نصير. (2014). واقع استخدام الدراما في التعليم من وجهة نظر معلمي تربية إربد الأولى. مجلة کلية التربية - جامعة الإسکندرية, 24(5), 189-225. doi: 10.21608/jealex.2014.243182
MLA
مخلد نصير الزيودي. "واقع استخدام الدراما في التعليم من وجهة نظر معلمي تربية إربد الأولى". مجلة کلية التربية - جامعة الإسکندرية, 24, 5, 2014, 189-225. doi: 10.21608/jealex.2014.243182
HARVARD
الزيودي, مخلد نصير. (2014). 'واقع استخدام الدراما في التعليم من وجهة نظر معلمي تربية إربد الأولى', مجلة کلية التربية - جامعة الإسکندرية, 24(5), pp. 189-225. doi: 10.21608/jealex.2014.243182
VANCOUVER
الزيودي, مخلد نصير. واقع استخدام الدراما في التعليم من وجهة نظر معلمي تربية إربد الأولى. مجلة کلية التربية - جامعة الإسکندرية, 2014; 24(5): 189-225. doi: 10.21608/jealex.2014.243182