1. إبراهيم محمد على الغامدي. (2019). تصور مقترح لتضمين استراتيجيات الحساب الذهني في کتب الرياضيات بالمرحلة الابتدائية بالمملکة العربية السعودية. مجلة کلية التربية بالمنصورة، 108(3)، 1601- 1670.
2. رشا نبيل سعد إبراهيم صالحة. (2020). فاعلية استخدام استراتيجيات التفکير المتشعب في تنمية الحس العددي والذکاء المنطقي الرياضي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. الجمعية المصرية لتربويات الرياضيات، 23(7)، 302- 378.
3. زينب محمود محمد کامل عطيفي. (2016). فاعلية استخدام بعض استراتيجيات الحساب الذهني في التحصيل وتنمية الذکاء العددي لدى تلاميذ الصف الثالث الابتدائي. المجلة الدولية للأبحاث التربوية، 39، 237- 261.
4. صباح أحمد حسن عبد الجليل. (2019). فاعلية استخدام الحساب الذهني في تدريس الرياضيات لتنمية مهارات الحس العددي والتحصيل لدى تلاميذ الصف الثالث الابتدائي. المجلة الدولية للآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية، (33)، 11-34.
5. عبد الناصر فايز محمود أحمد. (2019). أثر استخدام استراتيجيات مقترحة في الحساب الذهني على التحصيل وتنمية التفکير المرن لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم والعاديين في المرحلة الابتدائية. مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية، (13) الجزء الخامس، 660- 726.
6. عبد الواحد حميد الکبيسي، ومدرکة صالح عبدالله. (2015). القدرات العقلية والرياضيات. عمان: مکتبة المجتمع العربي للنشر والتوزيع.
7. نادية صبري عبد الحميد العاملي، وعبد الواحد محمود محمد الکنعاني. (2019). فاعلية برنامج تعليمي قائم على استراتيجيات الحساب الذهني في التواصل الرياضي لدى طالبات الصف الثاني المتوسط. مجلة جامعة الأنبار للعلوم الإنسانية، (3)، 397- 434.
8. نادية هملان محمود معتوق. (2020). فاعلية استخدام الحساب الذهني في تنمية بعض مهارات الحس العددي لدى طلبة الصف الثالث الأساسي، مجلة العلوم التربوية والنفسية، 4(43)،46- 60.