1ـ أبا حسين، أسماء علي عبد الرحمن. (2006). مؤشرات قياس مدى تحقيق المواطنة البيئية. مجلة العلوم الاجتماعية، مجلس النشر العلمي، جامعة الکويت، 34(2)، 37- 57 .
2ـ أبو عليوة، نهلة سيد. (2015). دراسة مقارنة لبعض تطبيقات نظرية مجتمع الممارسة في التنمية المهنية لمعلمي STEM في کل من الولايات المتحدة الأمريکية وکوريا الجنوبية وإمکانية الإفادة منها في جمهورية مصر العربية. مجلة دراسات تربوية واجتماعية، کلية التربية، جامعة حلوان، 21(2)، 29- 120 .
3ـ أبو عميرة، سعد سميح العبد. (2014). دور وحدة الإرشاد البيئي في الهيئات المحلية في تنمية القيم البيئية بمحافظات غزة [أطروحة ماجستير غير منشورة]. کلية التربية، جامعة الأزهر، غزة .
4ـ أحمد، داليا فاروق المغازي. (2020). متطلبات تحقيق التربية البيئية لدى طلاب المعاهد الثانوية الأزهرية. مجلة کلية التربية، کلية التربية، جامعة المنصورة، 109(5)، 1024- 1053 .
5ـ إسماعيل، حمدان محمد علي. (2017). أثر أنشطة إثرائية في الکيمياء قائمة على مدخل العلوم والتکنولوجيا والهندسة والرياضيات STEM في تنمية الوعي بالمهن العلمية والميول المهنية لطلاب المرحلة الثانوية ذوي استراتيجيات التعلم العميق والسطحي. مجلة التربية العلمية، جامعة عين شمس، 20(2)، 1- 56 .
6ـ إسماعيل، علا عاصم. (2020). اشکاليات مشروع الکابستون بمدارس العلوم والتکنولوجيا STEM ومتطلبات مواجهتها دراسة ميدانية بمحافظة الدقهلية. مجلة کلية التربية، کلية التربية، جامعة بنها، العدد (124)، الجزء (3)، 235- 312 .
7ـ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ، وعبد العزيز، السيد فکري. (2021). تصور مقترح لتحقيق صداقة الجامعات للبيئة باستخدام بطاقة الأداء المتوازن "جامعة المنصورة نموذجًا". مجلة کلية التربية، کلية التربية، جامعة المنوفية، العدد (4)، الجزء (1)، 1- 98 .
8ـ البنا، إياد شوقي. (2011). مستوى الوعى بمخاطر التلوث البيئي لدى معلمي المرحلة الأساسية في قطاع غزة [أطروحة ماجستير غير منشورة]. کلية التربية، الجامعة الإسلامية بغزة .
9ـ بوزيان، عليان. (2014). تفعيل فکرة المواطنة البيئية في السياسات التشريعية دراسة مقارنة. مجلة القانون الدولي والتنمية، تصدر عن کلية الحقوق والعلوم السياسية، جامعة عبد الحميدين باديس مستغانم، الجزائر، العدد (3)، 100- 137.
10ـ توفيق، صلاح الدين محمد، وعبد المطلب، أحمد عابد إبراهيم. (2019). مستقبل مدارس المتفوقين في العلوم والتکنولوجيا STEM من منظور منهجية ستة سيجما وأسلوب السيناريو، مجلة کلية التربية، کلية التربية، جامعة بنها، 30 (118)، 1- 88 .