1- إبراهيم عبد الستار (2000) .العلاج النفسي السلوکي المعرفي الحديث، (أساليب وميادين تطبيقية) الدار العربية للنشر والتوزيع.
2- أسماء ياسين محمد ( 2021 ) . فاعلية إستراتيجيات تنظيم الإنفعال للحد من الألکسيثميا لدي التلاميذ المقيمين بالمؤسسات الإيوائية . مجلة کلية التربية . جامعة بني سويف .
المجلد ( 18 ) . العدد (100 ) .عدد يناير . الجزء الأول . ص ص 537 – 558.
3- أشرف محمد عبد الغني شريت ، محمد عطية عطية (2005) . فعالية برنامج إرشادي لتحسين تواصل الأمهات مع أطفالهن وأثره في تنمية النضج الإجتماعي لدي الأطفال
ضعاف السمع. مجلة علم النفس المعاصر والعلوم الإنسانية. مرکز البحوث النفسية. کلية الآداب. جامعة المنيا. المجلد (16)، ص ص 11 – 18.
4- إيمان يونس ابراهيم (2018) . التقبل الاجتماعي وعلاقته بالتنظيم الإنفعالي لدى طفل الروضة. مجلة الفنون والآداب وعلوم الإنسانيات والاجتماع. کلية الإمارات للعلوم
التربوية. العدد (24) ص ص 475-492
5- بدرية علي رياض العاسمي (2018). التنظيم الإنفعالي وعلاقته بالمرونة النفسية لدي عينة من طلبة المرحلة الثانوية بمحافظة السويداء. مجلة جامعة تشرين للبحوث والدراسات
العلمية. سلسلة الآداب والعلوم الإنسانية، المجلد (4) العدد (3).
6- بدوية محمد رضوان (2015). الألکسيثميا وعلاقتها بالمناخ السري والقلق الإجتماعي لدي مجموعة من المراهقين الصغار ذوي صعوبات التعلم بالمعاهد الأزهرية. مجلة کلية
الدراسات الإنسانية. العدد (15). جامعة الأزهر .ص ص 1 – 102.
7- بطرس حافظ بطرس (2009). تعديل وبناء سلوک الأطفال. الأردن. عمان: دار المسيرة.
8- تيسير مفلح کوافحة ، عمر فواز عبد العزيز (2010). مقدمة في التربية الخاصة. ط 4. الأردن: دار المسيرة.
9- جابر بن علي الحاجي ، علي عبد رب النبي حنفي (2019 ). واقع مُشکلات الأطفال الصُم وضعاف السمع في مرحلة ما قبل المدرسة من وجهه نظر المعلمين والوالدين. المجلة
العربية لعلوم الإعاقة والموهبة. المجلد الثالث. العدد (9). ص ص 119 – 170.
10- جمال محمد الخطيب ، مني صبحي الحديدي (2009). المدخل إلي التربية الخاصة. الأردن: دار الفکر.