1- أحمد عبد اللطيف أبو أسعد (2012). علم النفس الإرشادي، القاهرة: دار المسيرة.
2- أحمد عزت راجح (1995). أصول علم النفس، القاهرة: المکتب المصري الحديث للطباعة والنشر.
3- أ.ف. بتروفسکي، م.ج. ياروشفسکي (1996). معجم علم النفس المعاصر. ترجمة: حمدي عبد الجواد وعبد السلام رضوان، القاهرة: دار العالم الجديد.
4- أفنان نظير دروزة (2000). النظرية في التدريس وترجمتها عملياً، عمان: دار الشروق.
5- آمال عبد السميع مليجي باظة (2012). جودة الحياة النفسية، القاهرة: مکتبة الأنجلو المصرية.
6- أمانى زاهر (2015).إضطراب الذاکرة العاملة لدى أطفال ذوى ضعف الأنتباة والنشاط الحرکى الزائدفى مرحلتى الطفولة النمتوسطة والطفولة المتاخرة ,رسالة ماجستير ,کلية الأداب ,جامعة القاهرة
7- أمين الخولي (1995). التربية الحرکية، القاهرة: دار الفکر العربي.
8- انتصار وهبي مصطفى وطارق الشيخ أبو بکر مشرف (2018). أثر البرامج التعليمية والألعاب المحوسبة في التحصيل الدراسي ونمو التفکير الابداعي لدى تلاميذ الصف الأول الابتدائي في مقرر القراءة في العراق. رسالة ماجستيرAvailable on http:/ /repository. sustech. edu/ handle /123456789/20985
9- إنجي مدثر محمود (2007).إنتاج الألعاب التعليمية ذات القواعد وقياس فاعليتها في تنمية التفکير المنطقي لدى طفل ما قبل المدرسة. رسالة ماجستير، کلية التربية- جامعة حلوان.
10- جابر عبد الحميد جابر (2003). النمو المعرفي، عمان: دار الفکر للطباعة والنشر.