1- أبو جراد ،حمدي يونس (2008) استخدام نموذج (راش) فى تطوير اختبار كاتل الثالث للذكاء الصورة (أ) ،مجلة الجامعة الإسلامية للبحوث الإنسانية ؛ 16 (2) ،
2- أبو هاشم ، السيد (2007). التوجهات المستقبلية للتقويم النفسي والتربوي وتطبيقاتها في مجال التربية الخاصة ، المجلة العربية للتربية الخاصة ، الأكاديمية العربية للتربية الخاصة ، (11) ، 157- 185
3- الحجوري ، عيسى بن سلامة بن صبيان (2020). استخدام نظرية الاستجابة للمفردة في تقدير الخصائص السيكومترية للاختبار المركزي لمادة العلوم للصف الثالث المتوسط بالمدينة المنورة ، محلة العلوم التربوية والنفسية ، 4 (14) ، ص : 75 -99
Available at://www.ajsrp.com
http://doi.org/10.26389/AJSRP.E220719
4- الحموري ، هند عبد المجيد (2011). دراسة استكشافية لملاءمة نماذج نظرية الاستجابة للمفردة في بناء اختبار تحصيلي من إعداد المعلم ، مجلة العلوم التربوية والنفسية ، جامعة البحرين ، 12(2) ، 47- 81
5- الخياط ، ماجد محمد (2012) .درجة مطابقة اختبار تحصيلي وفق نموذج راش أحادي المعلمة في الكشف عن مستوى المعرفة العلمية في المهارات الرياضية لدى طلبة الصف الثامن الأساسي ، مجلة جامعة الأقصى (سلسلة العلوم الإنسانية) 16(1) ، 87- 111.
6- الزبيدي ، محمد بن حسن يحيى (2018). بناء اختبار تحصيلي محكي المرجع في مقرر الاختبارات والمقاييس باستخدام النموذج الأحادي المعلم (نموذج راش) لطلبة الدبلوم التربوي في كلية التربية بجامعة الطائف ، المجلة الدولية التربوية المتخصصة، 7(2) ، 40 -70
7- الشريف ، خالد حسن بكر.(2018). فاعلية نموذج راش في تدريج مفردات اختبار مقرر مهارات التعلم والتفكير على عينة من طلاب كلية التربية جامعة الملك فيصل ، مجلة العلوم الإنسانية والاجتماعية في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ، العدد (50) ، 91-171.
8- الموسوي ، نعمان محمد صالح (2017) . توظيف نموذج راش في تطوير أداة لقياس جودة الحياة لدى طلبة المرحلة الثانوية في مملكة البحرين ، مجلة الطفولة العربية ، (70) ، 43- 61.
9-جاد الرب ، هشام فتحي محمد (2016). التحليل المعرفي لبنود اختبارات الاستدلال المجرد وعلاقته بصعوبة البند باستخدام نموذج راش ، المجلة المصرية للدراسات النفسية ، 26(92) ، 484 -520.
10- حسن ، عزت عبد الحميد (2011). الإحصاء النفسي والتربوي تطبيقات باستخدام برنامج SPSS18 ، دار الفكر العربي ، مصر ، القاهرة.