1. آل حارث، فاطمة علي. (2016). استراتيجية مقترحة لتطوير وظائف الجامعات السعودية في ضوء مبادئ جامعة المستقبل [أطروحة دكتوراة منشورة]، جامعة الملك خالد].
2. أبرامز، روندا. (2018). ريادة الأعمال أسلوب واقعي. (مترجم). مكتبة جرير. المملكة العربية السعودية.
3. أبو سليمان، عبد الوهاب إبراهيم. (2002). كتابة البحث العلمي صياغة جديدة. مكتبة الرشد.
4. أبو صاع، جعفر وصفي؛ قلالوة، زوينة محمد؛ أبو سمرة، محمود. (2019). البيئة الجامعية في جامعة فلسطين التقنية(خضوري) والجامعة العربية الأمريكية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس فيهما. [أطروحة ماجستير]، كلية الإدارة التربوية، جامعة القدس بفلسطين.
5. أبو يوسف، سيد علي. (2014). دور الحرية الأكاديمية في تفعيل جودة المؤسسات الجامعية. مجلة المعرفة التربوية، 2(4). 293-330.
6. أرنوط، بشرى إسماعيل. (2020). جودة البحث العلمي: المعايير، المتطلبات، المعوقات، والإجراءات التطويرية من وجهة نظر الباحثين: دراسة نوعية باستخدام النظرية المجذرة. المجلة التربوية، 69(69)، 1-27.
7. إسماعيل، محمد صادق. (2014). البحث العلمي بين المشرق العربي والعالم الغربي كيف نهضوا ولماذا تراجعنا. المجموعة العربية للتدريب والنشر.
8. بن غيدة، وسام يوسف. (2018). التصنيفات الأكاديمية العالمية للجامعات: تصنيف ويبومتريكس نموذجاً. مجلة سيبريان، (49)، 1-18.
جامعة أم القرى تتقدَّم 5 مراتب في تصنيف الجامعات العربية QS. (2020، نوفمبر2).
9. الحجار، رائد حسين. (2018). استراتيجية مقترحة لتحويل جامعة الأقصى في فلسطين نحو جامعة ريادية. المجلة التربوية، 33(129). 321-372.
10. الحسيني، سعد. (2013). مقدمة للبحث في التربية. دار المسيرة للنشر والتوزيع.