1- الأغا، إحسان. (1997). البحثالتربويعناصرهمناهجهأدواته ( ط 2). الجامعدة الاسلامية، غزة.
2- الباز، خالد. (2005). تطوير منهج العلوم بالمرحلة الإعدادية في ضوء معايير تعليم العلوم، المؤتمر العلمي التاسع، معوقات التربية العلمية في الوطن العربي، الجمعية المصرية للتربية العلمية، 1 ، 136-111.
3-الحصان، أماني. (2015). مدى تحقق متطلبات مشروع التوجهات الدولية للدراسة في كتاب العلوم من الصف الأول الى الرابع TIMSS-2015 الرياضيات والعلوم الإبتدائي في المملكة العربية السعودية: دراسة تحليلية.
مجلة الزرقاء للبحوث والدراسات، 15(1)، 111-132.
https://doi.org/10.12816/0020178.
4- الجهوري ، ناصر و الخروصي، هدى. (2010). تحليل محتوى كتاب العلوم للصف الثامن الأساسي في سلطنة عمان في ضوء معايير ( TIMSS) ، المؤتمر العلميالرابععشرالتربيةالعلميةوالمعاييرالفكرةوالتطبيق ، أغسطس 2010.
5- استعراض التوقعات المستقبلية للتعليم وفق "رؤية 2040" في ختام "ملتقى إدارات المدارس (2018، ابريل 03). جريدة الرؤية
https://alroya.om/post/211540 . Retrieved from
6- رضوان، منير. (2013). إعداد معلم المرحلة الأساسية بجامعة الأقصى في ضوء ورقة عمل عن التجربة الفلسطينية في TIMSS. كلية التربية، جامعة الأقصى، غزة.
7- السعدي، ربى. (2022). دراسة مقارنة محتوى كتاب الرياضيات الفلسطيني مع البحريني للصف الثَّامن الأساسي وفق معايير TIMSS 2019.رسالة ماجستير غير منشورة. جامعة النجاح الوطنية. نابلس.
8- سعيد، تهاني. (2011). تقويم محتوى مناهج العلوم الفبسطينية للمرحلة الأساسية العليا في ضوء المعايير العالمية، رسالة ماجستير غير منشورة، كلية التربية، جامعة الأزهر، غزة.
9- طعيمة، رشدي. (2004). تحليلالمحتوىفيالعلومالإنسانية،استخداماته- مفهومه-أسسه (ط ٢). دار الفكر العربي.
10- الطناوي، عفت. (2005). معايير محتوى مناهج العلوم مدخل لتطوير مناهج العلوم بالمرحلة الإعدادية، المؤتمر العلمي التاسع، معوقاتالتربيةالعلميةفيالوطنالعربي،التشخيص والحلول، الجمعية المصرية للتربية العلمية، 1، 56-94.