1- إبراهيم، خيري علي .(1994). المواد الاجتماعية في مفاهيم التعليم بين النظرية والتطبيق. الاسكندرية: دار المعرفة الجامعية.
2- إبراهيم، رياض محمد حسين. (1986). مقارنة بين أثر استخدام طريقة البرامج التلفزيونية وطريقة المحاضرة في تحصيل طلبة الصف الإبتدائي للمفاهيم والتعميمات والمهارات الجغرافية في الأردن. (رسالة ماجستير غير منشورة). كلية التربية، جامعة اليرموك.
3- أبو العز، محمد صفي الدين .(2001). قشرة الأرض دراسة جيومورفولوجية. القاهرة: دار غريب للطباعة والنشر.
4- أبو العينين، حسن سيد أحمد . (1986). أصول الجيومورفولوجيا. بيروت: الدار الجامعية للطباعة والنشر.
5- أبو العينين، حسن سيد أحمد. (1988). كوكب الأرض. الإسكندرية: مؤسسة الثقافة الجامعية.
6- أبو العينين، حسن سيد أحمد . (2003). الجغرافية الطبيعية. الاسكندرية: مؤسسة الثقافة الجامعية.
7- إقصيعة، عبد الرحمن أحمد عبد الله .(2000). مستوى اكتساب بعض المفاهيم التاريخية الفلسطينية لدى طلاب الصف التاسع الأساسي بمحافظات غزه وعلاقته بإنتمائهم الوطني. (رسالة ماجستير غير منشورة). كلية التربية، الجامعة الإسلامية، غزة.
8- البرعي، إمام محمد .(1996). أثر استراتيجية الطريقتين الاستقرائية والاستنتاجية في اكتساب تلاميذ الصف الثاني الإعدادي لبعض المفاهيم التاريخية. مجلة كلية التربية ،20، 153 - 190.
9- بليطة، حسن هاشم . (2004). فاعلية نموذج " ميرل – تنيسون" المعدل في تصويب التصورات البديلة لبعض مفاهيم الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية، مجلة تربويات الرياضيات، 1 (7).
10- بنات، محمود ابراهيم فرحات . (1991). تطور مستوى المفاهيم التاريخية لدى طلبة الصفين الثامن والأول الثانوي الأدبي في المدارس الحكومية لمحافظة الزرقاء. (رسالة ماجستير غير منشورة). كلية الدراسات العليا، الجامعة الأردنية، عمان.