إبراهيم، منال حسن محمد. (2021). الوعي بجوانب الأمن السيبراني في التعليم عن بعد المجلة العلمية لجامعة الملك فيصل. مجلة العلوم الإنسانية والإدارية، 22 (2)، 299 –307.
البجاوي، صباح عبد الصمد والمسعودي، محمد حميد مهدي. (2020). تكنولوجيا التعليم المعاصر أفكار وتطبيقات . دار الصفاء للنشر والتوزيع .
البيشي، منير عبد الله. (2021). الأمن السيبراني في الجامعات السعودية وأثره في تعزيز الثقة الرقمية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس دراسة على جامعة بيشة. مجلة الجامعة الاسلامية للدراسات التربوية والنفسية، 29(6)، 272- 353.
الثوابية، احمد محمود والفراهيد، أمل عبد الحميد موسى. (2021). الفضاء السيبراني وعلاقته بالأداء الأكاديمي والعلاقات الاجتماعية والعاطفية لدى طلبة جامعة الطفيلة التقنية. مجلة الدراسات والبحوث التربوية، 11(3)، 374- 404.
الجندي، علياء عبد الله إبراهيم. (2019). دور الممارسة التطبيقية للأمن السيبراني في تنمية المهارات ودقة التطبيق العملي للأمن المعلوماتي لدى طالبات الجامعة. عالم التربية، (67)، ج3، 14- 84.
الحباشنة، عبير احمد عبد الرحمن.(2023). درجة الوعي بالأمن السيبراني لدى المعلمين في مديرية التربية "والتعليم قصبة الكرك. مجلة الزرقا للبحوث والدراسات الإنسانية، 23(3)، 662- 679.
الحبيب ماجد. (2022). درجة الوعي بالأمن السيبراني لدى طلاب وطالبات الدراسات العليا بكلية التربية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وسبل تعزيزه من وجهة نظرهم. مجلة العلوم التربوية، (30)، 269- 326.
خليفة، إيهاب. (2017). القوى الإلكترونية كيف يُمكن أن تدير الدول شؤونها في عصر الانترنت. العربي للنشر والتوزيع.
خورشيد، عصمت مصباح. (2020). تطبيقات أدب الطفل في تعليم الإتيكيت الرقمي لمرحلة الطفولة المبكرة (دراسة وصفية تحليلية). المؤتمر الدولي (الافتراضي) لمستقبل التعليم الرقمي في الوطن العربي، 30 أكتوبر – 2 نوفمبر، 327 – 341.
الدمرداش، تانمي صابر. (2022). أثر تفاعل العناصر الافتراضية المدعومة بالذكاء الاصطناعي وأدوات إدارة المعرفة في تنمية مهارات الأمن السيبراني وحل المشكلات لدى طلاب الحاسبات والذكاء الاصطناعي. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية،(41)، 1331-1427.
السعادات، خليل، والتميمي، ندى. (2022). رفع الوعي بالأمن السيبراني لدى المعلمين في ضوء مبادئ تعليم الكبار. أفاق جديدة في تعليم الكبار ، (32)، 255-280.
السعيد، أميرة رضا مسعد. (2020). برنامج مقترح قائم على التعلم المدمج لتنمية مهارات الاستخدام الأمن للانترنت والوعي بأخلاقيات التكنولوجيا المعاصرة لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية. المجلة العربية للتربية التوعية، 4(15)، 39- 76.