1-إسكندراني، أماني (2023). العدوى الانفعالية لمستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في ظل جائحة كورونا وعلاقتها بالعجز النفسي. مجلة الأستاذ للعلوم الإنسانية والاجتماعية، 62(1)، 107-126.
2-بهنساوي، أحمد فكري (2020). الاتجاه نحو التحول الرقمي وعلاقته بكل من الاندماج الأكاديمي والكفاءة الذاتية ومستوى الطموح لدى طلاب الجامعة. مجلة كلية التربية، 17(90)، 328-403.
3-
بودور، عبد المالك (2022). استعمال مواقع التواصل الاجتماعي وانعكاساته على صحة المراهقين: الصحة الاجتماعية نموذجا.
دراسات اجتماعية، 12(2)، 62-78.
4-توفيق، ميمي (2018). شبكات التواصل الاجتماعي: النشأة والتأثير. مجلة كلية التربية في العلوم الإنسانية والأدبية، 24(2)، 192-238.
5-حسين، محمود (2023). التمكين النفسي وتوكيد الذات كمؤشرين للتنبؤ بفاعلية الذات البحثية لدى عينة من طلبة الدراسات العليا بكلية التربية جامعة عين شمس. مجلة الإرشاد النفسي، 76، 177-231.
6-الحمام، وئام والرعي، هانم (2023). المرونة العقلية ومساهمتها في التنبؤ بالتمكين النفسي لدى طلبة جامعة الملك فيصل. المجلة السعودية للإرشاد النفسي، 1(2)، 142-173.
7-دراجي، ابتسام (2020). تأثير استخدام مواقع التواصل الاجتماعي على العلاقات الاجتماعية للشباب الجزائري: دراسة ميدانية على عينة من طلبة جامعة صالح بوبنيدر - قسنطينة 3. مجلة المعيار، 24(50)، 631-650.
8-الدليمي، مهند (2021). الاندماج الأكاديمي لدى طلبة الجامعة. مجلة العلوم الإنسانية، 28(4)، 1-9.
9-رحاب، حسن (2023). دور التكنولوجيا الرقمية كعنصر مؤثر في إدارة أزمة التعليم خلال جائحة الكورونا (COVID-19). المجلة العربية للتربية النوعية، 26، 271-300.
10-سلامة، شيماء والجيد، إيمان والخواص، هدى (2024). الخصائص السيكومترية لمقياس التمكين النفسي لدى عينة من المعلمين. مجلة الإرشاد النفسي، 79، 414-377.