بريك، السيد رمضان محمد (2022). النموذج الثنائي للشغف الأكاديمي لطلبة السنة الأولى المشتركة بجامعة الملك سعود في ضوء بعض المتغيرات. المجلة التربوية لكلية التربية بسوهاج، 97(97) ، 451 - 478.
حسن، ميرفت حسن فتحي عبد الحميد، ورياض، سارة عاصم (2024). نمذجة العلاقات السببية بين الرشاقة المعرفية والتدفق النفسي والتمايز الذاتي والشغف الأكاديمي لطلبة كلية التربية جامعة حلوان. المجلة التربوية لكلية التربية بسوهاج، 123(123)، 1209- 1365.
حمدان، عادل سمير محمد (2024). الإسهام النسبي للشغف الأكاديمي واستراتيجيات التنظيم المعرفي الانفعالي في التنبؤ بالاحتراق الأكاديمي لدى الطلبة المعلمين. مجلة كلية التربية في العلوم النفسية، 48(1)، 123- 174.
علي، فدوى أنور وجدي توفيق (2023). الاندماج والشغف الأكاديمي كمنبئين بالهناء النفسي لدى عينة من طلبة الجامعة. مجلة الإرشاد النفسي، جامعة المنيا، 9(15)، 318- 396.
مصطفى، رانيا إمام (2024). نموذج بنائي للعلاقات السببية بين متغيرات الشغف الأكاديمي (المتناغم/القهري) والتعلم المنظم ذاتيًا ومهارات إدارة المعرفة والأداء الأكاديمي لطلبة STEM بكليات التربية. مجلة كلية التربية، جامعة أسيوط (تحت الطبع).