1- إسماعيل، غريب زاهر. (2009م). التعليم الإلکتروني من التطبيق إلى الاحترافية والجودة. القاهرة: عالم الکتاب.
2- لجلاد، ماجد زکي. (٢٠٠٧م. (تدريسالعلوم الشرعية. ط2، عمان: دار المسيرة.
3- حسن، إبراهيم دعاء سمير. (2014م). أثر التعلم المدمج على تحصيل الطلاب في مادة طرق تدريس اللغة الإنجليزية کلغة أجنبية. مجلة کلية التربية بالزقازيق،1(1). 339-399.
4- زهراني، فوزية حسين مسعود. (2015م). فعالية برنامج قائم على التعلم المدمج لتنمية التحصيل في مادة الحديث، لدى طالبات الصف الثالث الثانوي بمحافظة قلوة. رسالة ماجستير غير منشورة، کلية التربية، جامعة الباحة.
5- زيتون، حسن حسين. (2005م). التعليم الإلکتروني. المفهوم. القضايا. التطبيق. التقييم. الرياض: دار الصوتية للتربية.
6- سيد، أسامة محمد. (2012م). أساليب التعليم والتعلم النشط. ط1، دسوق: دار العلم والإيمان للنشر والتوزيع.
7- شرمان، عاطف أبو حميد. (2015م). التعلم المدمج والتعلم المعکوس. ط1، عمان الأردن، دار المسيرة.
8- شهري، عبد العزيز غرمان عبد العزيز. (2011م). أثر تدريس القرآن الکريم باستخدام نمط التعلم المدمج على تصحيح التلاوة لطلاب حلقات الأکاديمية القرآنية العالمية. رسالة ماجستير غير منشورة، جامعة الملک سعود، الرياض.
9- شهوان، عروبة محمد حامد. (2014م). أثر التعلم المدمج على التحصيل المباشر والتفکير التأملي لطالبات الصف الأول الثانوي في مادة نظم المعلومات الإدارية. رسالة ماجستير غير منشورة، کلية العلوم التربوية، جامعة الشرق الأوسط، الأردن.
10- ظاهري، ولاء ناصر. (2014). واقع استخدام التعليم المتمازج في تدريس مادة العلوم الشرعية للمرحلة المتوسطة بمدينة جدة. رسالة ماجستير غير منشورة، کلية التربية، جامعة أم القرى.
11- عبد الأحد، ظهير أحمد. (1429ه). مشکلات تعليم العلوم الشرعية في المرحلة المتوسطة بمدينة دلهي من وجهة نظر المعلمين ومديري المدارس. رسالةماجستير غير منشورة. کلية التربية، جامعة الملک سعود.
12- عبد المولى، أسامة عبد الرحمن. (2014م). الدراسات الاجتماعية والتعلم الإلکتروني.ط1، الأردن: الوراق للنشر والتوزيع.
13- عساف، صالح بن حمد. (2003م). المدخلإلىالبحثفيالعلومالسلوکية. ط2، الرياض: مکتبة العبيکان.
14- عنزي، سعود فرحان. (2013م). أثر استخدام التعلم المدمج على تحصيل طلاب الصف الأول الثانوي الاجتماعيات واتجاههم نحوها. مجلة التربية-کلية التربية - جامعة الأزهر بالقاهرة، 1(1). 115-147.
15- فقي، عبد اللاه إبراهيم. (2011م) التعلم المدمج التصميم التعليمي-الوسائط المتعددة-التفکير الابتکاري. عمان: دار الثقافة للنشر والتوزيع.
16- فهيد، ترکي فيصل ترکي. (2015م). واقع استخدام التعلم المدمج في تدريس العلوم الطبيعية في المرحلة الثانوية من وجهة نظر مشرفي ومعلمي العلوم بمنطقة القصيم. کلية التربية، جامعة ام القرى.
17- قاسم، محمد جابر، والظنحاني، محمد عبيد. (2015م). تدريس العلوم الشرعية أسسه، مدخله، إستراتيجياته. ط1، القاهرة: عالم الکتاب.
18- قرني، فرحان ناصر مجدوع. (2013م). أثر استخدام التعلم المدمج على تحصيل طلاب الصف الأول الثانوي في مادة النحو واتجاهاتهم نحوها. رسالة ماجستير غير منشورة، کلية التربية، جامعة الباحة.
19- قطان، ندى فاروق عبد الرحمن. (2015م). فاعلية التعلم المدمج على التحصيل الدراسي لدى طالبات الأول الثانوي في مقرر التوحيد. رسالة ماجستير غير منشورة، کلية التربية، جامعة طيبة، المدينة المنورة.
20- مازن، حسام الدين محمد. (2014م). تکنولوجيا التربية مدخل إلى التکنولوجيا المعلوماتية. ط1، دسوق: دار العلم والإيمان للنشر والتوزيع.