1- السمادوني، السيد إبراهيم (2007). الذکاء الوجداني، أسسه، تطبيقاته، تنميته، الطبعة الأولى، عمان: دار الفکر.
2- عبدالعال، حامد عجوة (2002). الذکاء الإنفعالي وعلاقته بکل من الذکاء المعرفي، والعمر والتحصيل الدراسي والتوافق لدى طلاب الجامعة. مجلة کلية الشريعة، جامعة الأسکندرية (مصر) 13 (1)، 250-344.
3- عبدالعال، أماني عبداللطيف السعيد (2011). المساندة الاجتماعية وعلاقتها بالذکاء الوجداني والتحصيل الدراسي لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي. رسالة ماجستير غير منشورة، کلية التربية، جامعة المنصورة، مصر.
4- راضي، فوقية محمد محمد (2001). الذکاء الإنفعالي وعلاقته بالتحصيل الدراسي والقدرة على التفکير الإبتکاري لدى طلاب الجامعة. مجلة کلية التربية، جامعة المنصورة (مصر)، 172-204.
5- عبدالنبي، محسن محمد أحمد (2001). العلاقات التفاعلية بين الذکاء الإنفعالي والتفکير الإبتکاري والتحصيل الدراسي للطالبات الجامعيات السعوديات. مجلة البحوث النفسية والتربوية، کلية التربية، جامعة المنوفية (مصر)، (16)، 129-169.