يدور موضوع البحث حول الإهتمام بالطفل والسمو بأخلاقه وبنائه بنية صحيحة وتعريفه ألوان الموسيقى الفلکلورية الشعبية وکيفية تذوقها والتعرف على متطلبات هذه المرحلة العمرية الهامة، وأنواع الموسيقى التي يحتاج إليها والوصول به على حب التذوق والاستماع إلى الموسيقى والغناء والعزف على الآلات الموسيقية البسيطة من خلال ما يقدمه التلفزيون من برامج متخصصة، وقد استخدم الباحث في هذه الدراسة المنهج الوصفي ( تحليل محتوى). إحتوت هذه الدراسة على جزئين: الجزء الأول: أ- الإطار النظري و يشتمل على: مقدمة البحث، مشکلة البحث، أهداف البحث وأهميته، أسئلة البحث، إجراءات البحث (منهج البحث، عينة البحث، أدوات البحث، حدود البحث)، مصطلحات البحث. ب- الدراسات السابقة المتعلقة بموضوع البحث. الجزء الثاني: - الإطار التطبيقي: وتناول نموذجين مقترحين لحلقات تلفزيونية يحتوي کل نموذج على ثلاث حلقات لکل مرحلة عمرية من مرحلة التعليم الأساسي من 6- 9 سنوات، ومن 9 – 12 سنة زمن کل حلقة ستون دقيقة تذاع ثلاث مرّات أسبوعياً. واختتم البحث بنتائج البحث وهي الإجابة على أسئلة الباحث وتوصيات البحث ومن أهمها مراعاة البرامج التلفزيونية لتنوع ثقافة وبيئة کل مجتمع تخاطبه، ثم اختتم البحث بالمراجع المستخدمة في هذه الدراسة ثم ملخص البحث باللغة العربية.
Nasser, A. M. F. (2015). برنامج تلفزيوني مُقترح لتذّوق الأَغنية الفلکلورية الشَعبية العربية للطفل في مَرحلة التعليم الأساسيّ في الأردن. Faculty of Education Journal Alexandria University, 25(4), 145-175. doi: 10.21608/jealex.2015.205110
MLA
Alaa Moin Freeh Nasser. "برنامج تلفزيوني مُقترح لتذّوق الأَغنية الفلکلورية الشَعبية العربية للطفل في مَرحلة التعليم الأساسيّ في الأردن", Faculty of Education Journal Alexandria University, 25, 4, 2015, 145-175. doi: 10.21608/jealex.2015.205110
HARVARD
Nasser, A. M. F. (2015). 'برنامج تلفزيوني مُقترح لتذّوق الأَغنية الفلکلورية الشَعبية العربية للطفل في مَرحلة التعليم الأساسيّ في الأردن', Faculty of Education Journal Alexandria University, 25(4), pp. 145-175. doi: 10.21608/jealex.2015.205110
VANCOUVER
Nasser, A. M. F. برنامج تلفزيوني مُقترح لتذّوق الأَغنية الفلکلورية الشَعبية العربية للطفل في مَرحلة التعليم الأساسيّ في الأردن. Faculty of Education Journal Alexandria University, 2015; 25(4): 145-175. doi: 10.21608/jealex.2015.205110