تصور برنامج تدريبى قائم على مهارات التدريس الفعال لتلبية الاحتياجات التدريبية لمعلمات الاقتصاد المنزلى

Document Type : Original Article

Author

Lecturer of curricula and methods of teaching home economics, Faculty of Specific Education - Alexandria University

Abstract

تعد عملية تدريب المعلم من القضايا المهمة التى تلقى إهتماماً متزايداً خاصة فى الأوساط التربوية فى محيط العالم العربى أو خارجه حيث أحيطت هذه القضية بقدر کبير من الاهتمام ويرجع ذلک بالدرجة الأولى للدور الذى يقوم به المعلم فى المجتمع ونظراً لما تتطلبه ثورة المعلومات من تطوير لبرامج تدريب المعلم باعتباره حجر الزاوية فى العملية التعليمية ، بدأت عدة محاولات من نتائجها رفع مستوى أداء المعلم فى المهنة وتوظيفه لکفاءته ، وتوجيه مهاراته لمساعدة الطلبة على تحقيق أهدافهم.

  1.  

     

    1. Arab British Academy for Higher Education. www.abahe.co.uk
    2. Boyle – Baise, M., (2002) .Multicultural service learning : educating teachers in diverse communities . New York : Teachers College Press
    3. Jolanta, R. & Charzynsk, P. (2005) : “ Geography teacher training in Poland , Faculty of Biology and Earth Sciences “, Planet, No 45, 15, December.
    4. Russell, Olwell , (2006) :” Training the next generation of elementary teachers in the history survey class: problems and possibilities “, Organization of American Historians, O.A.H. Newsletter.