اللغة وسيلة لتجلية فکر الإنسان؛ فبها يفکر وينقل فکره ويجعله قابلا للتداول، فهي للتعايش والتفاعل بين أفراد المجتمع، وبها ينمو اجتماعيًا ومعرفيًا؛ وهي ضرورية لبناء مهارات التواصل، ومحورية في منظومة الثقافة؛ لارتباطها بالتراث والقيم والمعتقدات، کما تمثل اللغة واجهة الخطاب المعرفي الذي يخدم مصالح الأنظمة والمنظمات والمؤسسات والأفراد، فضلا عن استخدامها في استيعاب جميع مجالات العلوم والمعارف، وعليها يرتکز مجتمع المعرفة، سواء کانت لغة إنسانية طبيعية أم لغة اصطناعية؛ من هنا فإن لغة کل أمـة هي جزء لا يتجزأ من شخصيتها، وحضارتها، وموروثها التاريخي والثقافي.
-Bradley J.Potthoff.(1997).Literacy for The Twenty-First Century A Balanced Approach .U.S.A. Prentice-Hall, Inc.
Carson, (2004). A Taxonomy of Knowledge Types for Use in Curriculum Design. Interchange, Kluwer Academic publisher. Printed in the Netherlands, VOL.35/1,59-79
Goodman, Kenneth S.(1984).’’Unitary Psycholinguistic Processes” IN: Becoming Readers in a complex Society.part1.pp.79-114
Syal,Pushpinder and Jindal,D.V.(1998).An Introduction to Linguistic: Language, Grammar and Semantics, New Delhi. Prentice, Hall of India
Wigfield, A andGuthrie,J.(1997) Relations of Children's Motivation for Reading to the Amount and Breadth of their Reading. Journal of Educational Psychology. 89 (3), 420-432.
Ibrahim, S. M. M. (2015). مدى تنوع النصوص في کتب المطالعة بالمرحلة الثانوية بالمملکة العربية السعودية. Faculty of Education Journal Alexandria University, 25(5), 23-85. doi: 10.21608/jealex.2015.206132
MLA
Safaa Mohamed Mahmoud Ibrahim. "مدى تنوع النصوص في کتب المطالعة بالمرحلة الثانوية بالمملکة العربية السعودية", Faculty of Education Journal Alexandria University, 25, 5, 2015, 23-85. doi: 10.21608/jealex.2015.206132
HARVARD
Ibrahim, S. M. M. (2015). 'مدى تنوع النصوص في کتب المطالعة بالمرحلة الثانوية بالمملکة العربية السعودية', Faculty of Education Journal Alexandria University, 25(5), pp. 23-85. doi: 10.21608/jealex.2015.206132
VANCOUVER
Ibrahim, S. M. M. مدى تنوع النصوص في کتب المطالعة بالمرحلة الثانوية بالمملکة العربية السعودية. Faculty of Education Journal Alexandria University, 2015; 25(5): 23-85. doi: 10.21608/jealex.2015.206132