تشهد بعض الدول العربية منذ أواخر عام 2010 ومطلع عام 2011 تغييرات جذرية في الأنظمة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، أُطلق عليها " ثورات الربيع العربي" ، والتي وضعت المؤسسات التعليمية بتلک الدول في موقف لا تحسد عليه؛ لتقصيرها الواضح في تمکين أفراد المجتمع من القيم الديمقراطية؛ ومن تبني عمليات التداول السلمي للسلطة، الأمر الذي يفرض على الباحثين وخبراء التعليم ضرورة إجراء تعديلات جوهرية في أهداف جميع المناهج الدراسية، والتطوير المستمر لها، وبما يواکب مطالب الثورات في تلک الدول، وبما يعمق قيم المواطنة لدى الأجيال القادمة.
Ellerbrock, R. S.(2011). Differentiated instruction in an inclusive 5th grade cotaught classroom. Master of Education (MEd), Bowling GreenStateUniversity ,Online , Last Visit 5
عبد الباسط, . . . (2013). فاعلية استخدام التعليم المتمايز في تدريس الدراسات الاجتماعية على تنمية التحصيل ومهارات القراءة اللازمة للدراسة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. Faculty of Education Journal Alexandria University, 23(3), 63-101. doi: 10.21608/jealex.2013.254561
MLA
حسين محمد أحمد عبد الباسط. "فاعلية استخدام التعليم المتمايز في تدريس الدراسات الاجتماعية على تنمية التحصيل ومهارات القراءة اللازمة للدراسة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية", Faculty of Education Journal Alexandria University, 23, 3, 2013, 63-101. doi: 10.21608/jealex.2013.254561
HARVARD
عبد الباسط, . . . (2013). 'فاعلية استخدام التعليم المتمايز في تدريس الدراسات الاجتماعية على تنمية التحصيل ومهارات القراءة اللازمة للدراسة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية', Faculty of Education Journal Alexandria University, 23(3), pp. 63-101. doi: 10.21608/jealex.2013.254561
VANCOUVER
عبد الباسط, . . . فاعلية استخدام التعليم المتمايز في تدريس الدراسات الاجتماعية على تنمية التحصيل ومهارات القراءة اللازمة للدراسة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. Faculty of Education Journal Alexandria University, 2013; 23(3): 63-101. doi: 10.21608/jealex.2013.254561