1- أبو الحمائل، أحمد (2011): فاعلية برنامج تدريبي حاسوبي مقترح في التربية الصحية على تنمية التحصيل والاتجاه نحو التعلم الذاتي لدى معلمي العلوم بمدينة جدة، رسالة التربية وعلم النفس، العدد 41، 28-66.
2- أبو سليمان، سوزان أحمد (2019): فاعلية منصة إدمودو التعليمية في تحصيل وتنمية الدافعية لدى طالبات الصف الثالث المتوسط بمقرر الرياضيات، مجلة البحث العلمي، العدد 2، 22-23.
3- أطميزي، جميل (2015): إطار عمل مرن لتبني الموارد التعليمية المفتوحة في الجامعات العربية، المؤتمر الدولي الرابع للتعلم الإلكتروني والتعلم عن بعد، الرياض، 2015.
4- الأحمدي، نوال (2019): فاعلية منصة أكادوكس Acadox الإلكترونية من خلال برنامج قارئ الشاشة في تحصيل وتنمية الدافعية لدى طالبات ذوات الإعاقة البصرية، المجلة العربية للتربية النوعية، العدد 9، 26-82.
5- الجهيني، ليلى سعيد (2019): تقييم منصة إدمودو في ضوء معايير سهولة الاستخدام، المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية، العدد 1، يوليو 2019.
6- الجهيني، ليلى سعيد (2016): تقصي نوايا طالبات الدراسات العليا السلوكية في استخدام منصة إدمودو التعليمية مستقبلاً باستخدام نموذج قبول التقنية، مجلة كلية التربية الأساسية للعلوم التربوية والإنسانية، جامعة بابل، العدد 28، 68-90.
7- الخليفة، هند (2008): نظام إدارة التعلم بمميزات الشبكات الاجتماعية، جريدة الرياض، المملكة العربية السعودية، العدد 15496.
8- الشريف، باسم نايف محمد (1441هـ): واقع اتجاهات طلبة الجامعة نحو توظيف المنصات الرقمية في التعليم الجامعي بالمملكة العربية السعودية (جامعة طيبة أنموذجاً)، مجلة جامعة طيبة للآداب والعلوم الإنسانية، السنة السابعة، العدد 22.
9- الشواربة، داليا خليل (2019): درجة استخدام طلبة الدراسات العليا في الجامعات الأردنية الخاصة للمنصات التعليمية الإلكترونية واتجاهاتهم نحوها، رسالة ماجستير (غير منشورة)، الجامعة الأردنية، عمان - الأردن.
10- العيساوي، سماح أنور حمادي (2020): أثر التدريس وفقاً لمنصة Edmodo التعليمية في تحصيل طلاب الصف الرابع الإعدادي في مادة علم الأحياء، مجلة الفنون والآداب وعلوم الإنسانيات والاجتماع، العراق، بغداد، العدد 55، أغسطس 2020.