إبراهيم رمضان الديب (2007). دليل إدارة الوارد البشرية. مؤسسة أم القرى للترجمة والنشر والتوزيع.القاهرة.
أسماء عبد المنعم أحمد عرفان (2021). الاندماج فى العمل وعلاقته بالتمكين النفسى والرضا الوظيفى لدى المعلمين فى ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية. المجلة المصرية للدراسات النفسية، 31 (110)، 111- 164.
أفنان محمد محمد على وفاطمة خليفة السيد خليفة (2021). الكفاءة الذاتية المدركة والتمكين النفسى وعلاقتهما بالرضا الوظيفى لدى عينة من معلمى الطلاب الموهوبين بمحافظة جدة. دراسات عربية فى التربية وعلم النفس، رابطة التربويين العرب، 135، 331- 380.
إيمان عطية حسين منصور (2018). العوامل الخمسة الكبري للشخصية وعلاقتها بأنماط إدارة الصراع وتوجهات الأهداف لدى المعلمين. المجلة المصرية للدراسات النفسي. 28 (99). 163- 223.
إيمان مختار عامر (2021). التمكين النفسى وعلاقته بكل من الرضا الوظيفى والالتزام المهنى لدى المعلم. مجلة البحث العلمى فى التربية، جامعة عين شمس- كلية البنات للآداب والعلوم والتربية، 22 (4)، 76- 117.
حديد عائشة وطالبى صلاح الدين (2023). أثر تطبيق التمكين النفسى فى تحقيق الأداء الوظيفى: دراسة تحليلية بالمؤسسة الصحية العامة جبيرى بوزيان "ولاية البيض". مجلة المنهل الأقتصادى، جامعة الشهيد حمة لخضر الوادى، 6 (1)، 991- 1004.
حمادة فوزى ثابت أبو زيد (2016). سلوكيات القيادة الداعمة للتمكين وعلاقتها بالرضا الوظيفى والابداع فى ظل تأثير القيادة الذاتية والتمكين النفسى للمرؤوسين. المجلة العلمية للأقتصاد والتجارة، جامعة عين شمس، كلية التجارة، 4، 199- 235.
حياة قدة وبوبكر نعرورة (2020). أثر التمكين النفسى فى تعزيز الرضا الوظيفى لدى موظفى مديرية الجامعة بالوادى. مجلة معهد العلوم الأقتصادية، جامعة الجزائر، 23 (1)، 793- 813.
دعاء محمد سعيد (2021). اليقظة الذهنية وعلاقتها بالتوجهات الهدفية لدى طلبة جامعة اليرموك، رسالة ماجستير. كلية التربية. جامعة اليرموك. الأردن.
رافع الزغلول (2006). أنماط الأهداف عند طلبة جامعة مؤتة وعلاقتها باستراتيجيات الدراسة التي يستخدمونها. المجلة الأردنية في العلوم التربوية، 2(3)،115-127.